أضف سؤال أو موضوع جديد          

أول سيارة نقل خفيف سعودية تطل الأربعاء القادم من الدمام

up 5 down 1
خالد209 361
قبل 6 سنه و 3 شهر



أول سيارة نقل خفيف سعودية تطل الأربعاء القادم من الدمام

[مصنع ايسوزو لإنتاج السيارات]

أعلنت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" عن إنتاج أول سيارة نقل خفيفة الأربعاء المقبل، بالتعاون مع شركة إيسوزو العالمية التي أنشأت اول مصنع لها لإنتاج سيارات وشاحنات النقل الخفيف والمتوسط في المدينة الصناعية الثانية بالدمام.

ويمثل المشروع نقلة نوعية وعملاقة للصناعة في المملكة، وهو من أهم المشاريع في المدن الصناعية التي سعت إلى توطين تقنيات عالمية في الصناعة لتوطين صناعة السيارات من خلال إحدى أكبر الشركات اليابانية العالمية المتخصصة، كما يفتح مجالات التوظيف في القطاع الصناعي ويرفع فرص الاستثمار في الصناعات المكملة، ويفتح باب تصدير السيارات اليابانية لأول مرة في تاريخ المملكة، ويدعم المصانع القائمة التي تنتج قطع غيار أو مواد تدخل في صناعة السيارات والشاحنات، وهناك مواد سيتم طرحها مستقبلا كفرص استثمارية لتتكامل منظومة إنتاج السيارات في السعودية.

ومن المتوقع أن تبلغ طاقة إنتاج المشروع 25000 شاحنة سنوياً بحلول عام 2017، ويعمل على توفير 800 فرصة عمل، ويصل حجم صادراته إلى 40% من إجمالي إنتاجه.

وقد تم توجيه دعوة لوزارة التجارة والصناعة ومدن وبرنامج التجمعات الصناعية وشركة إيسوزو العالمية لحضور افتتاح المصنع وتدشين أول مركبة نقل الأربعاء برعاية وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

يذكر أن الدولة وفرت حوافز وتسهيلات لدعم القطاع الصناعي بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسيكون لها دور في التنمية المتوازنة وجذب مشاريع مساندة وهذه فرصة للمستثمرين بإنشاء مشاريع للخدمات اللوجستية المساندة للصناعة، ويمكن للمستثمرين الحصول على قروض حكومية من صندوق التنمية الصناعية، واستمرار الإيجار الرمزي للأراضي الصناعية وتخفيض رسوم التخصيص، ودعم المستثمر من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية.

وتعتبر الحوافز في المدن الصناعية فريدة من نوعها، إذ يمكن للمستثمر استئجار أراض صناعية لمدد طويلة ابتداء من ريال للمتر المربع سنوياً، وإمكانية الحصول على تسهيلات مالية وقروض حكومية تصل إلى 75%، وإعفاء جمركي للآلات والمعدات والمواد الخام الداخلة في الصناعة، وتسليم الأرض خلال فترة وجيزة من تاريخ تقديم الطلب الكترونيا عبر موقع "مدن".







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


سيارة غزال الى الان ماشفنها . ايسوزو يالله نشوفها عام 2044 ان الله احيانا .


up 3 down 0
تغيب الناس 910
قبل 6 سنه و 3 شهر



سيارى غزال طلعت كذبه كذبوها ع الشعب وع العالم واعترفو فيها انها كذبه حسبي الله عليهم ما دمر البلد غير هلبطاله يلي تهايط وتغطي ع الفضائح ليش ما يعترفون بخطائهم ويعدلونها والله مافيها شي قابلين في اخطاهم اذا بيعدلونها ومسامحينهم 

الشوارع كلها محفرة وتعقيد وانظمه لها غلط بغلط ولا يعترفون فيها 


up 2 down 0
أستشاري الحب 6466
قبل 6 سنه و 3 شهر



البطانه وليس البطاله 


للأسف شعبنا ما يساعد على انك تخترع حتى لمبه....كم تلقى تحويله؟؟؟كم تلقى حفره؟؟؟كم تلقى عامل من جنبه بالسواقة؟؟؟كم تلقى شايب يسوق على عماه <الله يحفظهم>؟؟؟وكم تسمع سب وشتم ووو...

ما أقول إلا الله يتقبل ويكون في عوننا....


up 2 down 0
acura 3755
قبل 6 سنه و 3 شهر



مااتوقع تنجح في الانتاج بيصير مصيرها مصير السيارات الصينية ديير...


up 1 down 0
الوافي5555 127
قبل 6 سنه و 3 شهر